هي

 
 
13_violence_femme_histoire_de_mona
رغم كل ما يقال عن تمثيلها النيابي والوزاري ودورها في ريادة المجتمع فان ال (هي ) العربية لا تزال في اسفل دركاتها والدليل ؟ من مقلب حمى الاستغلال الواضح واللامنطقي للمرأة تحت الف عقلية وعقلية من منطق القوامة لمنطق باب الحارة لمنطق عدم احقية كلامها لمنطق نقصان عقلها ودينها
منذ يومين وفي جلسة طرح احدهم تساؤلا اجده الى حد كبير سخيف فقال : ماذا تفعل لو دخلت مطعم الجامعة او اي مكان ووجدت شقيقتك مع شاب؟ وتفاوتت الاجوبة بين القتل والحبس واجمعت على افهامها لخطأها( اي خطأ) لا ادري لكنه خطأ
الاف الكتب والكتيبات تنهال يوميا على الفتاة لتفهمها بشكل او باخر انها ناقصة عقل ودين وضعيفة الشخصية وبهيمة ولا تفهم شيئا ولتبقى في منزلها ولا تخرج وان خرجت فلتفوض امرها لرجلها القائم عليها صاحب الحق في التحقيق والتهديد والضرب والقتل والحرق تحت كل المسميات بل وتشجعه على ذلك من باب الغيرة ومنع وصول الافكار الغربية الهدامة لقيم المجتمع الشرقي لانها فيما لو تحررت فهي خارجة عن الملة مستهلكة مغسولة الدماغ .
وكان حواءات الارض قد خلقن بهائم فعلا ( اعذرنني جميعا) بلا عقل ولا وعي ولا قدرة على تمييز الخطأ من الصواب وكانهن لا يحق لهن لا الحياة ولا الحرية ولا التعليم ويجب ان يفكرن في حدود العلاقة بين الشاب والفتاة وهل هي محجبة ام لا وما تفعل ان قال لها شاب صباح الخير واين تجلس واين لا تجلس
هل هذا هو مفهوم الرجال لل (هي)؟؟
الا لعنة الله مفهومكم هذا يا رجال الارض
Advertisements

2 تعليقان to “هي”

  1. Someone Says:

    لا أعتقد أن التفكير تدنى إلى هذه الدرجة
    ولكنّ الرجل في بلدي العزيز ما زالت العادات والتقاليد البالية تحكمه بعيداً عن الدين الصحيح وللأسف هوََ يخلط بين هذا وذاك ..
    ولا شكّ أن المرأة عاطفية أكثر مما هيَ عقلانية فصدقّني قد تتأثر بشاب أو آخر و إن كانت تعرف الصح من الخطأ لأنها عاطفيّة وقد تجرّها المشاعر ..
    ولكنّها بنفس الوقت صاحبة عقل و قرار .. في بلدنا العزيز هناك بعضُ الرجال الذين لا يتحمّلون خروج المرأة عن الإطار الذي وضعها فيه مجتمعهم ..
    كل شيء له حدود ولكن رجلنا يعشق تطويق المرأة بالحواجز والسيطرة عليها .. فإن كانت غير ما أمّهُ عليه أو غير ما أخته عليه أو غير ما يجب أن تكون عليه وفقاً لأهله فهي غير صالحة .. والله أعلم ..
    بصراحة احترنا مع الرجل و كيف علينا نحن الفتيات استيعابه و احتوائه بالقت الذي هوَ عليه أن يحتوينا و يستوعب حاجاتنا ..

  2. رجل من ورق Says:

    بالضبط هيدي هيي انو الرجل مش قادر الا يحط اما عقلية باب الحارة او عقلية مهند

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: